اجتمع رأيي ورأي أبي النضر هاشم بن القاسم وجماعة من الفقهاء على أن المريسي كافر
حَدَّثَنِي إِسْمَاعِيلُ بْنُ عُبَيْدِ بْنِ أَبِي كَرِيمَةَ، سَمِعْتُ شَبَابَةَ بْنَ سَوَّارٍ، يَقُولُ : «اجْتَمَعَ رَأْيِي وَرَأْي أَبِي النَّضْرِ هَاشِمِ بْنِ الْقَاسِمِ وَجَمَاعَةٍ مِنَ الْفُقَهَاءِ عَلَى أَنَّ الْمَرِيسِيَّ كَافِرٌ جَاحِدٌ نَرَى أَنْ يُسْتَتَابَ فَإِنْ تَابَ وَإِلَّا ضُرِبَتْ عُنُقُهُ».
📚 السنة لعبدالله بن أحمد بن حنبل | ١٧٩بۆی باسکردم إسماعیل کوڕی عبید کوڕی أبي کریمة، گوێم لە شبابة کوڕی سوار بوو دەیوت : «ڕای من و ڕای أبي نضر هاشم کوڕی قاسم و کۆمەڵێك لە فەقیهان کۆك بوو لەسەر ئەوەی کە المریسي کافرە نکۆڵی کارە (لە حەق)، وای دەبینین کە داوای تەوبەی لێبکرێت ئەگەر تەوبەی کرد باشە ئەگەر نا لە ملی دەدرێت».