أما أهل السنة فإنهم لا يرون السيف على أحد من أهل القبلة

[باب في الأمر بالإمساك في الفتنة]
٢٨٤ - حدثنا عبد الله بن خُبَيق الأنطاكي، قال: سمعت يوسف بن أسباط يقول:

أَمَّا أهلُ السُّنَّةِ فإنَّهم لا يرون السَّيفَ على أحدٍ مِن أهل القبلةِ.

وهُم يَرون الصَّلاة والجمعة خلفَ الأئمَّةِ.

والجهاد معهم قائمٌ تامٌّ إلى يومِ القيامةِ، لا ينقصه جورهم، ولا يزيده عدلهم.
ولا يُكفِّرون أحدًا من أهل القبلةِ بذنبٍ.
ولا يشهدون عليه بشركٍ.
وهم يقولون: الإيمانُ قولٌ وعملٌ.
والإيمانُ يزيدُ وينقصُ.
وهم يستثنون في إيمانِهم مَخافة أن يُزَكُّوا أنفسَهم.
ئەثەری دواتر ئەثەری پێشووتر